الأخوين (عيد) يبتكرون فكرة جديدة لتقييم المطاعم والمقاهي


قدم الأخوين الأردنيين محمد عيد وعيسى عيد فكرة جديدة لإدارة الفيس بوك تمكّن مُستخدميه من تقييم المطاعم والمقاهي التي يرتادونها عن طريق صفحاتهم.

يقول عيسى عيد (مهندس الميكانيك): " لاحظت أنا وأخي محمد عيد (مهندس الطاقه الكهربائية), أن معظم الناس يخافون من من تجربة المقاهي والمطاعم الجديدة أو التي لم يقوموا بالذهاب إليها سابقاً خوفاً من الخدمة والأسعار وما إذا كانت تلبي حاجاتهم من حيث: أنواع الطعام التي يقدمونها, وما إذا كان المقهى أو المطعم يقدم عروض حصرية تمكن الأشخاص من الترفيه عن أنفسهم مقابل مبالغ قليلة. ومن هنا جاءت فكرة إنشاء مجموعة على الفيسبوك (Restaurants and cafes offers in Jordan) هي الأولى من نوعها على مستوى الأردن متخصصة بطرح تجارب الناس في المقاهي والكافيهـات وتقييمهـا بعد أن يرتادونها, وهذا ما يساعد الأشخاص الآخرين عند اختيارهم لمكان جديد يرغبون بتجربته والذهاب إليه بناءاً على تجارب سابقة فيه".

ويضيف محمد: " إن إنشاء هذه المجموعة التفاعلية استغرق سنتين من العمل المستمر، لتشمل جميع العروض في جميع مقاهي ومطاعم الأردن من شمالها لجنوبها, ولتشمل أيضاً في مراحل قادمة دول المنطقة, وتضع الجميع في مجموعة واحدة وهي أول مجموعة من نوعها في الأردن ".

 

وقال عيد" إن وجود صديقنا عدي عمرو في الأردن سهّل علينا بعض الأمور التي يجب أن تتم على أرض الواقع, وأن دعم الأهل والأصدقاء ساهم في تطور الفكرة ونجاحها ".