مبادرة ممثّل لبناني بحضور عدد كبير من نجوم التمثيل في لبنان


 أطلقت السيّدة صوفيا فخري، صاحبة فندق The Small Ville، والسيّدة روزان شاعر الدنا، صاحبة شركة " Muse " الممثّلة بها وبشريكتها السيّدة بايدزباليكدجيان"مبادرة ممثّل لبنانيّ" التي تهدف إلى تقدير ودعم قطاع التمثيل في لبنان، وذلك في سحور رمضانيّ تمّ خلاله أيضاً إفتتاح الحديقة الصيفيّة الخاصّة بالفندق The Secret Garden في العاصمة اللبنانيّة بيروت

 

هذه المبادرة جمعت نخبة كبيرة من نجوم ومخرجين، ومنتجين، وصنّاع قطاع التمثيل في لبنان، وقَدّرتهم على مساهماتهم في تطوير وإعلاء شأن هذا القطاع في السنوات الأخيرة بعدما أثبت قدرته على المنافسة أكان في مجال السينما، أو في مجال الدراما مع نظرائه في العالم العربيّ.

 

ومن أبرز الممثّلين الذين منحوا ميدليات تكريميّة خاصّة من لجنة المبادرة: يوسف الخال، ونيكول سابا، وبديع أبو شقرا، وكارين رزق الله، ورودني الحدّاد، ورندة كعدي، وكارلا بطرس، ودوري السمراني، وميشال حوراني، وغبريال يمّين، وسعد حدّاد، وأسعد رشدان، ووسام صبّاغ، ونغم أبو شديد، وسارة أبي كنعان، وجوزيف الحويّك، ويمنى شرّي، والمخرجين أسد فولادكار، وسمير حبشي، ورندلى قديح إضافة إلى عدد من الوجوه التمثيليّة الجديدة. كما حضر الحفل نخبة من الوجوه الإعلاميّة المعروفة، إضافة إلى نخبة من أهل الصحافة والإعلام.

 

وأفصحت مقدّمة الحفل يمنى شرّي عن وقوف الممثّل يوسف الخال وراء فكرة هذه المبادرة، وإطلاق شعارها: "ممثّل لبنانيّ قدّ الدني"، مما جعله يستحقّ درعاً تكريمياً خاصّاً من منظّمي المهرجان.

 

هذه المبادرة تشكّل نواةً لمشروع كبير يختصّ بقطاع التمثيل في لبنان، ويتضمّن عدداً من المؤتمرات، ومنصّات اللقاء للعمل على تحقيق الفرص، والمشاريع الخاصّة بقطاع التمثيل، وتهدف جميعها إلى تبادل الخبرات بين صنّاع قطاع التمثيل في لبنان والخارج، والعمل على إيجاد حلول، ومشاريع، وأهداف لتطوير هذه الصناعة في لبنان. ويُعلن عن تفاصيل هذا المشروع من خلال مؤتمر صحفيّ خاصّ يُقام خلال الأشهر القادمة.

 

يُذكر أنّ صاحبة المبادرة السيّدة صوفيا فخري آتية من خلفية متعلّقة بقطاع التمثيل كونها كاتبة درست الإعلام، وتخصّصت في مجال الراديو، والتلفزيون، والسينما. أمّا شركة "ميوز" التي شاركت فخري تنظيم هذا الحفل، فهي متخصّصة في تنظيم المؤتمرات والحفلات على جميع الأصعدة الإجتماعيّة، والتسويقيّة.

 

اللافت أنّ هذه المبادرة كرّمت صنّاع قطاع التمثيل، وجمعتهم في مكان واحد خيّمت عليه الأجواء الإيجابيّة، وكان فيه الإنسجام سيّد الموقف بين النجوم الحاضرين، ووُزّعت المداليات التكريميّة بحسب التسلسل الأبجديّ لأسماء نجوم وصنّاع قطاع التمثيل في خطوة أكّدت أنّ الهدف من المبادرة هو إلتقاء الجميع، دون تفضيل أحد على آخر، أو منح جوائز لأحد دون الآخر.

 

ومن المقرّر أن تشهد حديقة الفندق الصيفيّة نشاطاً فنيّاً أسبوعياً يشرف عليه الإعلامي ميلاد حدشيتي، والممثّل داني بستاني يستضيفان فيه أسبوعياً وجوهاً تمثيليّة، وفنيّة معروفة على مسرح الحديقة التي أشاد الجميع بجمالها وأجوائها المفعمة بالحيويّة.